مَسَأَ يَمْسَأُ
مَسْأً ومُسُوءًا مَجَنَ والماسِئُ الماجِنُ ومَسْءُ الطريقِ وَسَطُه ومَسَأَ
مَسْأً مَرَنَ على الشيءِ ومَسَأَ أَبْطَأَ ومَسَأَ بينهم مَسْأً ومُسُوءاً حَرَّش
أَبو عبيد عن الأَصمعي الماسُ خفيف غير مهموز وهو الذي لا يلتفِتُ إِلى مَوْعِظةِ
مَسَأَ يَمْسَأُ
مَسْأً ومُسُوءًا مَجَنَ والماسِئُ الماجِنُ ومَسْءُ الطريقِ وَسَطُه ومَسَأَ
مَسْأً مَرَنَ على الشيءِ ومَسَأَ أَبْطَأَ ومَسَأَ بينهم مَسْأً ومُسُوءاً حَرَّش
أَبو عبيد عن الأَصمعي الماسُ خفيف غير مهموز وهو الذي لا يلتفِتُ إِلى مَوْعِظةِ
أَحد ولا يَقبل قَوْلَه يقال رجل ماسٌ وما أَمْساهُ قال أَبو منصور كأَنه مقلوب
كما قالوا هارٌ وهارٍ وهائرٌ قال أَبو منصور ويحتمل أَن يكون الماسُ في الأَصل
ماسِئاً وهو مهموز في الأَصل