أَهمله الليث
وفي النوادر المُثْبتة عن الأَعراب الشَّوْذَقَةُ والتَّزْخِيفُ أَخْذُ الإنسانِ
عن صاحبه بأَصابعه الشَّيْذَقَ قال أَبو منصور أَما الشَّوْذَقَة فمعرّب وأَما
التزخيفُ فأَرجو أَن يكون عربيّاً صحيحاً ويقال زَخَفَ يَزْخَفُ إذا فَخَرَ ورجل
مِزْخ
أَهمله الليث
وفي النوادر المُثْبتة عن الأَعراب الشَّوْذَقَةُ والتَّزْخِيفُ أَخْذُ الإنسانِ
عن صاحبه بأَصابعه الشَّيْذَقَ قال أَبو منصور أَما الشَّوْذَقَة فمعرّب وأَما
التزخيفُ فأَرجو أَن يكون عربيّاً صحيحاً ويقال زَخَفَ يَزْخَفُ إذا فَخَرَ ورجل
مِزْخَفٌ فَخُورٌ وقال البُرَيْقُ الهُذلي وأَنتَ فَتاهُم غير شَكٍّ زَعَمْتَه
كَفَى بِكَ ذا بَأْوٍ بِنَفْسِكَ مِزْخَفا قال ذكر ذلك الأَصمعي وأَظُنّ زَخَفَ
مَقلوباً عن فَخز