زاحَ الشيءُ
يَزيحُ زَيْحاً وزُيُوحاً وزِيُوحاً وزَيَحاناً وانْزاحَ ذهب وتباعد وأَزَحْتُه
وأَزاحَه غيرُه وفي التهذيب الزَّيْحُ ذهابُ الشيء تقول قد أَزَحْتُ علته فزاحتْ
وهي تَزيحُ وقال الأَعْشى وأَرْمَلَةٍ تَسْعَى بشُعْثٍ كأَنها وإِياهُم رُبْدٌ
أَحَثَّ
زاحَ الشيءُ
يَزيحُ زَيْحاً وزُيُوحاً وزِيُوحاً وزَيَحاناً وانْزاحَ ذهب وتباعد وأَزَحْتُه
وأَزاحَه غيرُه وفي التهذيب الزَّيْحُ ذهابُ الشيء تقول قد أَزَحْتُ علته فزاحتْ
وهي تَزيحُ وقال الأَعْشى وأَرْمَلَةٍ تَسْعَى بشُعْثٍ كأَنها وإِياهُم رُبْدٌ
أَحَثَّتْ رِئالَها هَنَأْنا فلم تَمْنُنْ علينا فأَصْبَحتْ رَخيَّةَ بالٍ قد
أَزَحْنا هُزالَها ابن بري قوله هنأْنا أَي أَطعمنا والشعْثُ أَولادُها والرُّبْدُ
النعامُ والرُّبْدَةُ لونها والرِّئالُ جمع رَأْلٍ وهو فَرْخُ النعام وفي حديث كعب
بن مالك زاحَ عني الباطلُ أَي زال وذهب وأَزاحَ الأَمرَ قضاه