ومما يستدرك عليه : قلتب . في التّهذيب : قال : وأَمَّا القرْطَبانُ الذّي يقولهُ العامَّة لِلّذِي لا غَيْرَةَ له فهو مُغَيَّرٌ وَجْهِهِ . وعن
الأَصْمَعِيّ : القَلْتَبَانُ مأْخُوذ من الكَلَبِ وهي القِيَادَةُ . والتّاءُ والنُّونُ زائدتانِ
..
ومما يستدرك عليه : قلتب . في التّهذيب : قال : وأَمَّا القرْطَبانُ الذّي يقولهُ العامَّة لِلّذِي لا غَيْرَةَ له فهو مُغَيَّرٌ وَجْهِهِ . وعن الأَصْمَعِيّ : القَلْتَبَانُ مأْخُوذ من الكَلَبِ وهي القِيَادَةُ . والتّاءُ والنُّونُ زائدتانِ