قال
الكسائي: إذا
ذهب لبنُ
الشاة كلُّه
فهي شَحْصٌ
بالتسكين،
الواحدة
والجمع في ذلك
سواء. وكذلك
الناقةُ. وقال
الأصمعي: الشَحَصُ
بالتحريك.
وقال العدبَس:
الشَحَصُ: التي
لم يُنْزَ
عليها قطُّ.
والعائِطُ:
التي قد أُنزِيَ
عليها فلم
تَحْمِلَ....
قال
الكسائي: إذا
ذهب لبنُ
الشاة كلُّه
فهي شَحْصٌ
بالتسكين،
الواحدة
والجمع في ذلك
سواء. وكذلك
الناقةُ. وقال
الأصمعي: الشَحَصُ
بالتحريك.
وقال العدبَس:
الشَحَصُ: التي
لم يُنْزَ
عليها قطُّ.
والعائِطُ:
التي قد أُنزِيَ
عليها فلم
تَحْمِلَ.