الرَّوْذَةُ
الذهاب والمجيء قال أَبو منصور هكذا قيد الحرف في نسخة مقيدة بالذال قال وأَنا
فيها واقف ولعلها رَوْدَةٌ من رادَ يَرُودُ وَراذانُ موضع عن ابن الأَعرابي
وأَلِفها واو لأَنها عين وانقلاب الأَلف عن الواو عيناً أَكثر من انقلابها عن
الياء وأَصل رَ
الرَّوْذَةُ
الذهاب والمجيء قال أَبو منصور هكذا قيد الحرف في نسخة مقيدة بالذال قال وأَنا
فيها واقف ولعلها رَوْدَةٌ من رادَ يَرُودُ وَراذانُ موضع عن ابن الأَعرابي
وأَلِفها واو لأَنها عين وانقلاب الأَلف عن الواو عيناً أَكثر من انقلابها عن
الياء وأَصل رَاذانَ رَوَذَان ثم اعتلت اعتلال ماهان وداران وكل ذلك مذكور في
مواضعه في الصحيح على قول من اعتقد نونها أَصلاً كطاء ساباط وإِنه إِنما ترك صرفه
لأَنه اسم للبقعة