لم يُحْرَمْ مَنْ فُزْدَ لهُ أَهمله الجوهريُّ هنا وقال الأَصمعيُّ : تقوله العرب لمن يَصِل إلى طَرَفٍ من حاجَتِهِ ن وهو يَطْلُب نِهَايتَها
أِي من فُصِدَ لهُ بالصاد بدل الزاي وهو الأَصلُ وسيأْتِي قريباً أَي اقنَعْ بما رُزِقْتَ منها فإنك غيرُ مَحْرُومٍ
لم يُحْرَمْ مَنْ فُزْدَ لهُ أَهمله الجوهريُّ هنا وقال الأَصمعيُّ : تقوله العرب لمن يَصِل إلى طَرَفٍ من حاجَتِهِ ن وهو يَطْلُب نِهَايتَها أِي من فُصِدَ لهُ بالصاد بدل الزاي وهو الأَصلُ وسيأْتِي قريباً أَي اقنَعْ بما رُزِقْتَ منها فإنك غيرُ مَحْرُومٍ